د. محمد أبو الغار.. و"سلاحف النينجا"/ مجدي نجيب وهبة

** لست من هواة قراءة أى مقال للدكتور "محمد أبو الغار" ، أو حتى من هواة مشاهدته فى الإعلام المرئى .. فهو يصيبنى بحالة رعاش مفصلى .. والبحث عن مترجم للشفرات والإيحاءات التى يطلقها "أبو الغار" فى حواره ولقاءاته السمجة والمملة على القنوات الفضائية ..
** ولكن بالصدفة قرأت مقال لـ "محمد أبو الغار" فى جريدة المصرى اليوم ، ولأننا فى مولد وصاحبه غايب .. فقد أفصح "أبو الغار" عن وجود كارثة وأزمة يمر بها أعداد ضخمة من الشباب المصرى المدنى ، والذى يحوى شباب الثورة والأحزاب والجمعية الأهلية ، وكل شباب المجتمع المدنى الوطنى ، وشباب الجامعات ، وشباب الأقباط ، وحتى شباب حزب الكنبة ..
** تتمثل هذه الأزمة فى علاقة الداخلية بالشباب وفقدان الثقة فى النظام كله ، وقد ظهرت ملامحها حين قاطع أعداد من الشباب الإستفتاء على الدستور .. ولخص "أبو الغار" مشاكل الشباب فى :
إبعادهم عن المشاركة السياسية .
حملة منظمة لتشويه صورة الشباب أمام المجتمع ، وقد قام بهذه الحملة أعوان الدولة العميقة ، مباحث أمن الدولة العائدون للإنتقام .. وكذلك بعض وسائل الإعلام ..
القبض على مجموعات مختلفى من الشباب المدنى بإتهامات فى معظمها باطلة وتجديد حبسهم ..
الإعتداءات الوحشية على بعض الشباب داخل أقسام الشرطة مثل حالة "خالد سعيد" ، و"ناجى كامل" ، ولم يتم محاسبة المسئولين عن التعذيب ، ولخرق القانون .. وهذا يعنى أن الدولة تؤيد هذا التصرف دون محاكمة ومحاسبة لضباط أمن الدولة وضباط الأقسام ..
هناك خوف بدأ يتزايد فى المجتمع بأن هناك دلائل خطر على الديمقراطية وعلى حرية الرأى ..
** ويضع "أبو الغار" حلولا للخروج من أزمة الشباب فى الأتى ..
أولا .. الإفراج عنهم جميعا إلا من تثبت عليه جرم حقيقى .
ثانيا .. إحتواء هذا الشباب الوطنى فى المرحلة الأولى ضمن ما كنت قد إقترحته على السلطات العليا بإنشاء شئ مشابه لمنظمة الشباب التى أسسها عبد الناصر ، لإمتصاص غضب الشباب ، ولدمجه فى العمل السياسى الوطنى .
ثالثا .. على الشرطة أن تركز على المؤامرات المواجهة إلى الدولة من الداخل والخارج ، وتكافح الجاسوسية ، ولتعلم الشرطة أن عهد مبارك لن يعود ..
رابعا .. مساعدة الشباب للوصول إلى المناصب القيادية ..
خامسا .. إعادة النظر فى قانون التظاهر بحيث يتعايش مع قوانين التظاهر فى الغرب ..
سادسا .. أن المجتمع والشرطة فى معركة عنيفة وكبيرة مع الإخوان ، ولا يمكن أن تدخل الشرطة فى معركة أخرى مع الشباب المدنى .. ثم يختتم أبو الغار مقاله بهذه المقولة "قوم يامصرى .. مصر دايما بتناديك" ..
** بالطبع .. أشعر أن القارئ المحترم أصيب بشئ من القرف ، وهو يقرأ تلك السطور ، وللرد على الأخ "أبو الغار" .. ما معنى كلمة الشباب المصرى المدنى .. هل يوجد شباب مصرى وشباب تايوانى وشباب صينى .. بصراحة أول مرة أعرف حكاية الشباب المصرى المدنى ، والجمعيات الأهلية ، والجامعات ، والأقباط .. حتى أن أبو الغار جه على نفسه وعصر شوية ليمون وكتب حتى شباب حزب الكنبة ..
** ياترى ما هى مواصفات الشباب فى رأى أبو الغار .. هل الشباب هم المجموعة العاطلين بالوراثة الذين يرفضون أى أعمال داخل مصر إلا إذا إشترط ننوس عين أمه أن يجلس على مكتب وتحت يده سيارة ، وبجواره سكرتيرة شيك للمقابلات الرسمية ، وسكرتيرة أخرى للفسح والذى منه .. وبالطبع لا بد أن يكون لديه مجموعة من الهواتف المحمولة .. وأى عمل أخر فهؤلاء الشباب يرفضونه جملة وتفصيلا ، فهناك ملايين الوظائف التى تحتاج إلى جهد الشباب .. ولكن لا نجد لا شباب ولا شابات بدون الشروط التى سبق أن ذكرتها ..
** أما إذا سافر نماذج من هؤلاء الشباب إلى الخارج ، فليس لديه مانع من غسل الأطباق أو العمل بجراج سيارات ، أو التسول ، أو بيع السلاسل فى ميدان نابولى بإيطاليا ، وربما تدفعه الظروف إلى الزواج بسيدة بدينة مسنة حتى يستطيع الحصول على الجنسية ، ثم المعونة لتوفر له ثمن البيرة وعلبة السجائر ..
** هل الشباب هم تلك المجموعات التى لا عمل لها إلا ملاحقة القنوات الفضائية والجلوس أمام الكاميرات ليمتعونا بأقبح الحوارات وأسمج الأراء ؟.. هل الشباب هم الذين يحملون بعض الأوراق ويقفون على النواصى يسجلون تعليقاتهم عن الحوار والمجتمع المدنى ومشاكل الدولة ، ثم يضعون تقارير مزوره ومضللة لتضليل المجتمع بأخبارهم الكاذبة .. هل الشباب هم تلك المجموعات التى تكبر الـ "جى" ، وتروق الـ "دى" .. هل الشباب هم الذين يجلسون لعمل دماغ وضرب صواريخ ترامادول وحشيش وبانجو ..
** أما شباب سلاحف النينجا الذين يتحدث عنهم أبو الغار .. فهم بعض الشباب الذين شاركوا الإخوان فى نكسة 25 يناير ، وكانوا يأملون أن يحصدوا المراكز والمناصب بالمشاركة مع جماعة الإخوان الإرهابيين .. ولكن الإخوان عاملين مثل الفريك مايحبوش أى شريك .. ولذلك فالإخوان رفضوا حزب الجبهة والحزب الديمقراطى ، وحزب الغد ، وحزب الدستور ، وحزب الوفد ، وطردوهم من نعيم الإخوان شر طردة ، مما أزعج هؤلاء الشباب فكونوا مع رؤسائهم فى هذه الأحزاب الكارتونية الهشة ما أطلقوا عليه جبهة الإنقاذ ، أو سلاحف النينجا ، والتى إكتشف الشعب المصرى إنها لم تكن إلا حزب الخراب وجبهة المنافع التى ضمت السيد البدوى ،  ومحمد أبو الغار ، وحمدين صباحى ، ومحمد البرادعى ، وخالد داوود ، وعمرو موسى ، والعديد من الوجوه التى سئمنا سماع اصواتهم ..
** هذه الوجوه بعد خروج الشعب فى 30 يونيو 2013 ، وأطاحوا بالإخوان ، ووضعوهم بالسجون لمحاكمتهم .. عادوا بعد أن إعتقدوا إنهم هم من أطاحوا بالإخوان ، وهم من خرجوا فى 30 يونيو 2013 .. وهم من قدموا شهداء وجرحى لتحرير الوطن من طاعون الإخوان المسلمين .. وتناسوا هؤلاء الشباب إنهم فصيل ينتمى لفكر الإخوان الإرهابى ، ولكنهم إستخدموا بعض العبارات الإنشائية التى عفى عليها الزمن والأيام .. وهى شعارات الثورة ، والدولة العميقة ، والإعتداءات الوحشية والتعذيب ، وخرق القانون ، والقضاء على الديمقراطية .. ويجب محاكمة الشرطة والداخلية ، وإعادة غلق مكاتب أمن الدولة .. لأن الشباب ثائر ولا يجب نشر التسريبات التى كشفت زيف هؤلاء النصابين .. أسف أقصد الشباب .. ويجب محاكمة كل المسئولين على عدم إعطاء الشباب فرصة الوصول للمناصب السيادية كالمحافظين والوزراء ..
** وللعودة إلى فرض هؤلاء الشباب على المجتمع المصرى بديلا عن الإخوان ، فلا بد كما يرى أبو الغار وقف كل الحملات التى يوجهها الإعلام لهؤلاء الشباب  ومحاكمة الصحفى والإعلامى عبد الرحيم على ، وذلك بسبب فضح هؤلاء الشباب .. والكارثة أن محمد أبو الغار لا يخجل من نفسه ، ولا يخجل من أكاذيبه وهو يدافع عن هؤلاء الخونة المأجورين ، ويزعم أنهم شباب الثورة .. ياأخى قرفتونا .. الله يلعن الثورة وعلى اليوم اللى ضحكتوا على الشعب بالتعاون مع أمريكا لإسقاط الدولة المصرية بإسم الثورة ومطالب الثوار وحقوق الشهداء ومكاسب الثورة .. قرفتونا فى عيشتنا الله يقرفكم ويقرف اللى خلفوكم ..
** أما أخر مقترحات الأخ أبو الغار لسلاحف النينجا .. هى ضم سلاحف النينجا فى معسكر شبابى أشبه بمنظمة الشباب التى أسسها عبد الناصر ، والتى أطلق عليها الإتحاد الإشتراكى .. هذا التنظيم هو أسوأ ما لطخ حكم الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر" ، والذى تحول إلى أداة للبطش بالرأسمالية الحرة ، وأصحاب الشركات والمصانع ونسف الدولة من جذورها من جراء تأمين الممتلكات الخاصة ، وتأمين المصانع .. مما أدى إلى إنهيار السوق الإقتصادى فى مصر .. وبدأ زمن البطالة ..
** أعتقد أن هذا النظام ألغاه الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، وأطلق حرية رؤوس الأموال ، وحرية التجارة ، وحرية الإبداع .. والأن يبدو أن الأخ أبو الغار وجد إعجاب بعض الشباب بزمن عبد الناصر فأطلق لخرافاته العنان لعودة الإتحاد الإشتراكى لتخريب الدولة أكثر ما هى خربانة !!..
** واعيد ما سبق أن ذكرته قبل ذلك بأن الثورة الوحيدة التى عرفتها مصر بعد ثورة 23 يوليو هى ثورة 30 يونيو 2013 .. أما حكاية 25 يناير فليتكم أيها الأغبياء تعترفون أنها وكسة ونكسة ومؤامرة دنيئة تدين كل من شارك فيها سواء إتهامه بالغباء السياسى والفكرى ، أو إتهامه بالتآمر مع بعض العملاء والخونة الذين قادهم وائل غنيم ، عبر صفحة ملك البانجو "خالد سعيد" وشاركته "أسماء محفوظ" ، و"نوارة نجم" ، و"أيمن نور" ، و"محمد البرادعى" ، و"خالد داوود" ، و"علاء عبد الفتاح" ، و"أحمد ماهر" ، و"أحمد دومة" ، و"وائل غنيم" ،  والإعلام المصرى بكل قنواته وبرامجه ..
** هذا هو المخطط الذى ضم أسماء كبيرة وكثيرة عادت للظهور بوجه أخر أمثال الإستشارى "ممدوح حمزة" ، و"جورج إسحق" ، و"محمد أبو الغار" ، و"حمدين صباحى" ، و"عمرو موسى" ، و"السيد البدوى" ، ومن الصحفيين "جمال فهمى" ، و"ضياء رشوان" ، و"فهمى هويدى" ، و"حسن نافعة" ، والعديد ..
** كل هؤلاء كانوا يحركون الإخوان والشباب وبعد 30 يونيو أداروا ظهورهم للإخوان بعد عزل مرسى العياط ، وعادوا بنفس الأدوات وهم الشباب للعودة إلى الحكم والسلطة والدولة .. وهناك نموذج أمامنا وهى حكومة الببلاوى بكل ما تضمه من رموز أمثال "حازم الببلاوى" و"حسام عيسى" و"أحمد البرعى" و"زياد بهاء الدين" و"احمد المسلمانى" و"مصطفى حجازى" والعديد ..
** كل هؤلاء لا تجدهم يتحدثون بمفردهم ، بل دائما يتحدثون بإسم الشباب ومطالب الشباب وتمكين الشباب ، وليس لديهم سوى العودة لنفس سيناريو ومخطط إسقاط الشرطة ونفس النغمة وهى إدانة الشرطة وأمن الدولة ، ثم الإنقلاب على حكم العسكر ، ومحاولة كسر الجيش المصرى للعودة لنفس مخطط الفوضى الذى يسعى إليه محمد أبو الغار ، أو حمدين صباحى ، والسيد البدوى ، أو رئيس الحكومة حازم الببلاوى ومستشارى رئيس الدولة ..
** هذه هى الكارثة التى تعيشها مصر الأن من مجموعة من البلطجية والمرتزقة ، يطلق عليهم الأخ "أبو الغار" كارثة فى ملف الشباب" .. فهل يعلم أبو الغار أنه يتحدث عن شباب كبر الـ "جى" وروق الـ "دى" ، وجماعة سلاحف النينجا الكارتونية ؟.. إرحمونا يرحمكم الله !!!
مجدى نجيب وهبة
صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: