سلطان شخصية مثقفة ومبدعة/ عبدالواحد محمد

هو خير سفيرا للإبداع  العربي الإماراتي  سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات بما يحمله من موروث ثقافي عربي أصيل وقدرة علي اكتشاف المستقبل الأدبي والفكري بلغة عصر ؟

ووسط عاصفة من الحب والمشاعر النبيلة عبر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات عن سعادته البالغة لقرار مهرجان المسرح الخليجي للفرق الأهلية بتكريم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات باعتباره شخصية العام المسرحية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
وذكر الاتحاد في بيان أصدره اليوم 13 /5 /2014  أن هذا الاختيار جاء في محله تماماً، ومعبراً عن معرفة عميقة بحجم التجربة الإبداعية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وهي التجربة التي فرضت نفسها خليجياً وعربياً ودولياً، من خلال كتاباته التي استقطبت الاهتمام، وكانت علامة فارقة في الحركة المسرحية، ثم من خلال رعايته الكريمة لحركة المسرح العربي، واحتضانه لها، وتوفير كل ما من شأنه تطويرها والارتقاء بها.
وقال الاتحاد: إن الأيادي البيضاء لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاضرة في كل ملمح ثقافي جاد وأصيل على امتداد الساحة العربية، فهو صاحب مشروع كبير، يستند إلى رؤى واعية عميقة بعيدة النظر، كما أنه صاحب سياسات ثقافية مبتكرة أسس لها، وتابعها، وجعل لها تقاليد راسخة، أثمرت فيما بعد، وكان لها نتائج واضحة على مختلف المستويات، وشتى الصعد.
وأكد الاتحاد في ختام بيانه أن هذا التكريم يتزامن مع احتفالات الشارقة بوصفها عاصمة الثقافة الإسلامية، ليعطي بعداً آخر لهذه الاحتفالات باعتبار أن الشارقة ما كان لها أن تحقق هذا الإنجاز، وتتصدر قائمة المدن المتميزة ثقافية لو لم يكن سموه وراءها، مخططاً، وداعماً، وناشطاً، وصاحب رؤية ومشروع.

عبدالواحد محمد
كاتب وروائي عربي
abdelwahedmohaned@yahoo.com

CONVERSATION

0 comments: