أنا العربي الصغير/ جومانة ابو مطر

أنا العربي الصغير 
انا طفل البحر ٠٠الذي سمعت صراخي الاسماك والأمواج 
وداعا يا أمي 
لقد سقطت عنوة عنك في البحر 
وما استطعت ان تحويني 
لأن البحر ضمك قبلي 
و تقاذفتني الامواج 
وأعادتني ، وحيدا غافياً على الرمال 
كنت أراك يا امي في الاعماق ٠٠تبحثين عني تصرخين ٠٠
أنا هنا يا أمي في سراب أمان 
ما من يد حنونه في هذا العالم بأسره 
استطاعت ان تر يدي الصغيره تلوح من البعيد 
ولا من أحد يسمع صوتي استغيث 
لكن هنااااك موجه واحده حملتني 
وأغمضت عيني برقه ٠٠وأسكتت قلبي بلطف ٠٠
وضمت أوصالي بعطف ٠٠
حتى الاسماك أقاموا لي مهرجان قبل ٠٠
ولم تمزق ثيابي ٠٠ 
وصخور البحر تفتت من أهات أوجاعي 
ودموع الامواج حفرت على القلوب مأساتي 
يا أيها العالم الصامت ٠٠
قبلكم رحلت مع ألاف الأطفال و الأبرياء 
الى العالم الثاني ٠٠ضحية الظلم والقهر والامبالات ٠٠
ألى الافاق البعيده ٠٠حيث السر الكبير ٠٠
بعيدا عن القدر الرهيب 
علني أعود الى ذراعيك يا ملاكي 
والى وطنٍ سعيد

مع كل الاسف لما يحدث في أوطاننا

CONVERSATION

0 comments: