برلمان القاعدة.. الحاكم بأمر الله فى "مصر"/ مجدى نجيب وهبة

** الناس خيبتها السبت .. وإحنا خيبتنا السبت ، والأحد ، والإثنين ، والثلاثاء .. قال أعضاء البرلمان ، ردا على بعض المعارضين لتأسيس اللجنة الدستورية .. "دستور مصر هانحطه يعنى هانحطه .. بالذوق هانحطه .. بالعافية هانحطه ، حتى لو مابنعرفش معنى كلمة "دستور" .. والرد على ذلك بالحجة أن "الشعب هو اللى إختارنا" ..
** وزير الداخلية يعلن عن مفاجأة مدوية .. وهى قدرة وزارته على "إخلاء" ميدان التحرير فى ساعة واحدة ، إذا طلبت القوى السياسية فى مجلس الشعب هذا الأمر .. مشيرا إلى أن المتواجدين فى الميدان ليسوا من الثوار ، أو مصابى الثورة ، وإنهم من البلطجية ... وهذا التصريح الذى نشر بالصحف يعنى شيئان :
الأول .. أن برلمان "القاعدة" هو الذى يمنح صكوك التحرك للسيد وزير الداخلية ، وإذا كان برلمان "القاعدة" يرى أن السادة الأفاضل القاطنين فى التحرير ، قرروا أن يتحولوا إلى ثوار ، وترك مهنة البلطجة .. فليس هناك أى مانع من أن يتم عمل دورة تدريبية لهم بمعسكرات خيام 25 يناير بالتحرير .. بل أن يتم ذلك فى حراسة قوات الشرطة ، كما يتم أخذ تعهد على هؤلاء البلطجية بعدم التعرض للشرطة ، تحت أى ظرف من الظروف ..
الشئ الأخر .. أن وزارة الداخلية تحولت إلى جماعة "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" .. وذلك تنفيذا لتوصيات برلمان "القاعدة" .. ومن حق جميع ضباط الشرطة العاملين بالوزارة ، إطلاق لحاهم دون الإضطرار إلى اللجوء للمحكمة الإدارية لمنحهم صكوك العودة للعمل بالوزارة ملتحيين ..
** فى أول إجتماع لبرلمان "القاعدة" ، لإقرار دستور "طالبان" .. قرر الحاكم بأمر الله ، رئيس البرلمان ، الإستعانة بالمراجع الفقهية والفكرية ، لكل من الشيخ "حسن البنا" ، والشيخ "سيد قطب" ، وبعض الشيوخ الوهابيين ، للإستفادة من فتاوى الشيخ "الباز" .. وهل الأرض كروية أم مسطحة .. كما قرروا الإستعانة بفتوى "إرضاع الكبير" ، وفتوى "بول البعير" ، وفتوى "نقض الوضوء" للعمل بها فى الدستور القادم .. والحاضر يعلن الغايب ..
** بالإستفسار من بعض نواب اللجنة التأسيسية للدستور ، عن سبب غضب بعض السادة النواب المنسحبين ، وعدم حضورهم الجلسة الأولى .. قرر رئيس الجلسة أن هناك "شوية زعل زى اللى بيحصل بين الراجل والست بتاعته ، لما تغضب تسيبله البيت .. لكن مسيرها ترجع بعد التلويح بإنذار الطاعة" ...
** وكستنا السودا .. رغم ما يتم نشره فى الإعلام المصرى من قبل الجمهور المصرى ، بخصوص أنبوبة البوتجاز ، وإتهام المواطنين على الهواء مباشرة من أكثر من متصل ، لحزب "الحرية والعدالة" بأنه وراء هذه الأزمة لإحراج الحكومة ، وخلق أزمات ، وإنه يتم توزيع هذه الأنابيب بمعرفتهم ، بشرط أن يكون المستفيد تابع لحزب "الحرية والعدالة" .. إلا أن الشئ الغريب ، أنه لا تتحرك أى جهة مسئولة ، أو جهة أمنية .. للتحقق من صحة هذه البلاغات .. خصوصا بعد ذكر عناوين هذه المراكز التى تقوم بالتوزيع .. وبسؤال المصرى الفصيح عن السبب ؟!! .. أفاد أن أى مسئول سوف يكشف عن الحقيقة ، سيكون مصيره فى برلمان "القاعدة" هو مده على رجليه ، وأن يزنب واقفا أمام الحيطة ، رافعا يديه إلى أعلى لمدة أسبوع ، وربما أكثر ... ولذلك يؤثر أى مسئول السلامة .. لأنه شايف بنفسه ، قد إيه الراجل الغلبان "رئيس الحكومة" ، "كمال الجنزورى" مبهدلينه ، ورافعين عليه مليون دعوة قضائية ، لسحب الثقة منه ..
** بعد إنتخاب رئيس برلمان "القاعدة" ، رئيسا للجنة التأسيسية للدستور "الطالبانى" .. الناس بتسأل .. طيب هو مين هايبقى رئيس الدولة ، وحكومة "طالبان" ؟ .. أجاب المصرى الفصيح وقال .. "بقى ده سؤال .. بقى ده كلام .. ماهو الرئيس موجود ، وهو إحنا نقدر ننتخب غيره !! .. ده حتى عليه شخطة فى البرلمان .. ربنا مايوريكم .. ودلوقتى هو رئيس "الدكطاطور" .. طيب إحنا عاوزين إيه أحلى من كدة .. ياحلاوة .. ربنا يخليهولنا ويجعله عامر" ..
** بعد إنتخاب د. "محمد عمارة" ضمن أعضاء لجنة تأسيس الدستور .. قرر الأقباط تقديم بلاغ للنائب العام ضد هذه اللجنة بسبب إختيارهم لأحد زعماء القيادات البارزة فى تكفير الأقباط على صفحات الجرائد ، وبالتحديد فى جريدة "الأخبار" ، وإصداره كتاب "فتنة التكفير" ... وقد رأى بعض الأقباط أنه لا فائدة من هذه البلاغات ، ولا فائدة من اللجنة ، ولا فائدة من الرئيس القادم ، ولا فائدة من التواصل .. وأعلن البعض وقال "الهجرة هى الحل" ...
** سر إختطاف الملحن "صلاح الشرنوبى" .. هو إصرار المطربة المغمورة "حنان" على تلحين 500 أغنية دفعة واحدة ، لكل نائب داخل برلمان "القاعدة " .. ولكن "صلاح الشرنوبى" رفض بسبب ضيق الوقت .. أما عن كلمات هذه الأغاني التى قررت الفنانة المغمورة "حنان" إهدائها لبرلمان "القاعدة" .. فتبدأ كل أغنية بالمقطع الوطنى "إحنا إخترناك .. وهانمشى وراك .. يامدعمنا .. يامهنينا .. يامعيشنا فى هنا وسرور .. ياموكلنا فينو وحلاوة .. إحنا فداك .. وبروحنا معاك" ... وهذا السر قد أفصح عنه نائب التجميل ، بعد هذا الهجوم الكاسح على أنفه ..
** بعد رفض معظم الدول إقراضنا ، لأننا كدة بالعربى الفصيح ، بقت سمعتنا بطالة ، والناس بتقول إن إحنا مكارين وخبثاء .. كل يوم نحرق فى المصانع ، ونعمل إعتصامات ، ونصرف الملايين ، وندعى إننا نخسر الملايين .. ومفيش حاجة عجبانا .. وعمالين نقول عندنا أزمة سكن .. وده طبعا كله كلام كذب فى كذب .. واللى مش مصدق يروح أجمل حتة فى مصر ، وهو "ميدان التحرير" .. هايلاقى الواد "حنطل" ، و"أبو شفطورة" ، و"ميزو الأكتع" ، و"سفروت ملقاط" ، والبنت "أكلان توكل" ، والسيدة "وردة بكابورت" .. واخدين سكن فى قلب الميدان ، وخيام ، والدنيا هايصة وزايطة ... والجو ربيع .. وسلملى على القاعدة .. وحتى نلقاكم فى لقاء أخر .. شكرا لمتابعتكم ..
صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: