قصيدة : يارب عفوك وغفرانك/ الشيخ د مصطفى راشد


يارب عفوك وغفرانك 
كل ولادك عبيدك قدامك 
بيتمنو عفوك وغفرانك
وأنا جئتُ إليك طلباً للطفك وإحسانك 
وطمعاً فى عفوك وكرمك  ورضوانك 
يامن جعلتَ رحمتك تسبقُ كلامك 
يامن شفيت المريض وقلت له يكفينى إيمانك
يامن تُنظمَ الكون من علياءِ سمائك 
أَعلَم أنَ رحمتك وسعت كل شىء من فرط حنانك 
يامن كان الغفران  والعدلُ أساس ميزانك  
سامحنى لو كنت أخطأت فى حق جلالك 
أنت خلقتنى على خطاياك -- وطلب غفرانك 
فأغفرلى واغفر لكل الجاهلين بمقامك 
عبيدك بسطاء محدودى العلم أمامك 
نعلم كل شىء -- وهو لاشىء أمام سلطانك 
وأنا كُلى ضعف وخطايا --- يقوينى إيمانك 
أحتاجلك وأحتاج رضاك -- وسماحك  وغفرانك 
وإن كنت عاصى -- فالعفو من أصل  أوصافك 
وتعلم أن ضعفى هو من عظيم  قضائك وأقدارك 
وكمالى المتواضع  لن يصل أبداً لكمالك 
أطلب منك لى ولكل الضالين من نسائك ورجالك  
واللى حَرَّفوا وحَرَّموا وجَرَّموا شريعتك وكلامكَ
 وأعلنوا الحرب والإرهاب  وألغوا سماحك  وسلامك 
وأطلقوا الوصاية على البشر بشريعة لا تعرف وصاياك ولاكلامك
أهدهم يارب للحق ومعرفة  أمنك وسَكِينتَك وسلامكَ 
وحُب الناس -- مهما اخْتلفُوا على معرفة إيمانك
ولأن الحقيقة لم تمنحها لبشر-- فَعِزَّنا بمقامك 
ياكريم العطاء  فى نِعَمك وعَدلك ووصَالك 
قاصد جناتك وجزيل دُرٌ أفضالك 
أنا عبدك وباتبع  كل رسالتك وكلامك 
بأعمل بصدق  ليوم الوقوف  والحساب قدامك 
وإن كنت مخلصلك وبأشهد كل رعايتك  وأعمالك 
وأشعر بحبك  وأعيش فى كرمك وحمايتك وسلامك 
لكن يارب طمعان  وقاصد عفوك وغفرانك  
ليا ولكل الطيبين  تجمعهم  فى نعيم  قدسك ورِحَابك 
  
الشيخ د\ مصطفى راشد   
E -  rashed_orbit@yahoo.com
http:||www.ahewar.org|m.asp?i=3699  

CONVERSATION

0 comments: