خواطر وأحلام (فيليب سالم)/ سركيس كرم

في حضرة البروفيسور فيليب سالم يشمخ الوفاء وتتباهى الكلمات وترتدي أجمل معانيها ليعتز لبنان من أعماق جذوره الى أقصى انتشاره..
*****
مع فيليب سالم تعجز السلبية في إيجاد مكان لها، فحامل رسالة لبنان الحضارة والفكر لا تثنيه العوائق التي تضعها ذهنية الأنانية المتجذرة في عقول الكثيرين.. 
إيمانه بلبنان والانسانية جعله يثابر على السعي الرامي الى نشر روح العمل الجماعي المؤسساتي الديموقراطي بالرغم من أنه على يقين تام ان العقلية اللبنانية بمعظمها قد شبّت على المبادرة الفردية بمعناها السلبي والإيجابي، ولذلك من الصعب تحقيق المطلوب إلا إذا بادر الفرد اللبناني الى تصحيح أولوياته وممارساته كمواطن ينتمي الى جماعة من المواطنيين من حيث يقتنع في البداية بضرورة إحداث تغيير أساسي في منهجية التعاطي مع سائر أفراد المجتمع من ضمن اطار العمل الجماعي المؤسساتي الذي يحدد ما عليه من واجبات وما  له من حقوق لكي تصبح المواطنة بمعناها السليم ممارسة حقيقية على أرض الوطن..
*****
فيليب سالم.. طاقة لبنانية رائدة.. بها نفتخر ومنها نتعلم ومعها نتطلع نحو بلوغ لبنان القمة..
*****
كم من كلمات راقية جعلتنا أصدقاء من دون ان نلتقي ....وقد لا نفعل ....
*****
كلمات الحق وفاء والوفا بطولي .. والبطولي بتشع من عيون ما بتموت لكل شهيد من شهداء جيشنا اللبناني..
*****
لكي نختبر السلام مع الآخرين، علينا أولاً ان نشعر به في أعماقنا.. 
*****
الكبار حقاً هم أولئك الذين تجعلهم المناصب أكثر تواضعاً وعطاء..
*****
من قال ان الله عز وجل.. العلي.. الكبير والأكبر.. القدير.. الرحمن.. الرؤوف.. خالق الكون وكل ما فيه.. يحتاج الى من يقتل من أجله...!!
*****
نحب الجيش اللبناني لأنه لا يمارس الأرهاب.. و لا يبيح القتل والاجرام ..ولا يسرق.. ولا يعتدي.. ولا يعقد الصفقات.. ولا يخون الوطن.. بإختصار نحبه لأنه للبنان ومن ثم للبنان ودوماً للبنان.
*****
اننا وكمؤمنين بعطاءات المكرم العلامة البطريرك الدويهي الكنسية وبسيرته الروحية الطاهرة، نصلي ونتضرع الى سيدة زغرتا لكي تبلغ قضية تطويبه الخاتمة المرتجاة ويُرفع بطريركنا القديس على مذابح الرب...
*****
"ان القوي لا يعرف ان يخادع، ولا يقدر عليه خصومه إلا بالخداع وتقسيم قوته على ذاتها.." - يوسف بك كرم
*****
شكر من صميم مشاعر المحبة وتحية تقدير من القلب الى وسائل الإعلام اللبنانية والعربية في اوستراليا التي تسوّق الكلمة المميزة والفكر الحضاري وتدعم إنتشارهما في هذه الديار.. 
*****
ميلاد مجيد وعام سعيد لكم جميعاً ولعيالكم ...

CONVERSATION

0 comments: