خواطر و احلام (2)/ سركيس كرم


ما من فرح في الدنيا يوازي فرح العطاء كونه مبارك من الرب
*****
اذا كانت الثروة تقاس بالماديات فقط لا غير، فكم يسعدني ان أكون من أفقر الناس.. 
*****
في ناس بتضّحي... وفي ناس بتتصور
في ناس بتنتج.. وفي ناس بتتصدر
وفي ناس ناس من أحلى بشر.. وفي ناس غرورها حرمها البصر !!!... 
ابونا الريس
مبارح أبونا الريس انطوان طربيه جمع ب دير مار شربل رئيس الولاية ووزراء ونواب وكل مكونات الجالية بسيدني.. ومن خلال محبتو جمّع غمرة محبة من قلوبهم حتى يبني مأوى للعجزة.. مار شربل يطول عمرك أبونا الريس ويخليك بها الهمة... والرب يعوض ع كل المحبين ويحميلهم عيالهم.

شوكت مسلماني
بثقافته وأنفتاحه وتواضعه وديناميته تمكن عضو مجلس نيو سوث ويلز التشريعي الاستاذ شوكت مسلماني من تحطيم كل قيود "التمييز" وما شابه، ليصبح المثال الرائد الذي يحتذى به في العمل السياسي والاجتماعي والثقافي ليس ضمن أطار الجالية اللبنانية وحسب، وانما على مستوى وطننا الاسترالي ككل.
انطوان قزي
مبروك للأديب والشاعر والاعلامي الاستاذ انطوان قزي التكريم الذي يستحقه عن جدارة  من برلمان الولاية، وشكراً للسناتور شوكت مسلماني على مبادرته القيمة التي يؤكد من خلالها مرة اخرى أهتمامه بتلسيط الضوء على عطاءات الجالية الفكرية والأدبية.
فرقة أرز لبنان
متل كل سني رفرف علم لبنان بدارلينغ هاربر جنب العلم الاسترالي.. تراث.. فولكلور.. دبكة.. وبعدو أيلي عاقوري وفرقة أرز لبنان بزينو ساحات عالم الأنتشار بالأبداع اللبناني الحضاري.. يسلم فكرك المميز وتسلم نخوتك يا أيلي انت والشباب والصبايا.. فيكن بيفتخرو الأرزات وبتعتز الأصالة
الياس الشدياق

يقول الاستاذ الياس الشدياق "ما أروع الخصم الشهم والصديق الصادق الذي يخاصم بحق ويصادق دون مصلحة"
الأمم الراقية
مباركة الأمم الراقية التي تعتمد نهج قبول الآخر والأنفتاح والتنوع وحرية الرأي والمعتقد..فقد استطاعت برقيها تجاوز ثقافة الألغاء التي تتجذر في عقول بعض المتطرفين الذين يجسّدون "الويل" الذي تبتلي به بعض البلدان..
"رئيس من الشعب"
كتاب "رئيس من الشعب" للكاتب روي عريجي يعكس جمال صورة الرئيس المحبوب والشعب المحب.. فقد جمع حدث واحد هو يوم الأنتخابات الرئاسية عام 1970 حين فاز الرئيس الراحل سليمان فرنجية على منافسه بصوت واحد كل المشاعر والتفاعلات والآمال وكل أحاسيس النصر والبهجة والحماس... في كتابه يعود روي ليضوي على الحدث الذي لم يشهده هو بالذات بل شعر به وأحبه من خلال الذاكرة الشعبية التي لا تنسى.. ما قام به روي العريجي من جهد لتوثيق ذلك الحدث التاريخي يستحق كل الدعم والتقدير.

CONVERSATION

0 comments: