ما أحوجنا إلى قديس العصر "البابا كيرلس"/ مجدي نجيب وهبة ‏

** فى الذكرى الـ 42 لرحيل قديس هذا العصر "البابا كيرلس السادس" .. ما أحوجنا للذهاب إلى دير مارمينا ، والصلاة إلى قديسنا بالدموع ، ليكون شفيعا لنا أمام عرش النعمة .. فهو قادر على إزاحة هذا الكابوس المخيف الذى تعيشه مصر !!..
 ** ما أحوجنا للصلاة وطلب الشفاعة منك ، ونحن نثق فى قدرتك ، ونرى باقات حبك التى تطوق بها أعناقنا مع كل نداء إلى الله بإسمك ..
** ما أحوجنا إلى الصلاة إليك فى أروقة مزارك المقدس ، لتداعبنا نسمات رائحتك الذكية ، ونغمات روحك الطاهرة التى تنير فينا حمية مقدسة ..
** ما أحوجنا إلى الصلاة إليك لتمنحنا أملا ، وتعطينا خبزا من ثمر الإيمان ، وتشبعنا دسما من صدق المحبة .. ما أحوجنا فى تلك الأيام التى تمر بها مصر أن نقف بخشوع ، ونبكى بدموع .. حتى تستجيب السماء إلى صلاتك ومعك كل القديسين وحبيبك مارمينا العجايبى ..
** ما أحوجنا فى تلك الأيام العصيبة التى تمر بها مصر ، والمؤامرات الدنيئة التى تقودها أمريكا ، وشعبها ضد الشعب المصرى ، أن ترسل جنودك وفرسانك الأقوياء ليقهروا هذه الشياطين .. ويلقنوا أمريكا والأشرار درسا لا ينسوه ..
** لقد دعوتنا للمسيح .. وكنت رجاء ومجيب لكل أحبائك .. لم تفرق فى محبتك بين الأقباط والمسلمين .. صليت من أجل مصر ، ومن أجل الجميع ، وفعلت معجزات كثيرة معى ، ومع كل من ترجاك وصلى إليك .. أعطيتنا خبزا من ثمرة الإيمان ، وأشعت لنا نور الأمل والرجاء ، وعرفتنا طريق المحبة والإتضاع ..
** لم تخذل كل من لجأ إليك فى الشدائد والضيقات .. نصرخ إليك فنجدك بيننا فى الحال .. تهدئ أنفسنا وصوتك الحنون يتسرب داخل قلوبنا ونفوسنا .. "كن مطمئنا جدا جدا ، ولا تفكر فى الأمر كثيرا ، بل دع الأمر لمن بيده الأمر" ..
** والأن .. نحن ندعوك فلا تخذلنا .. هذا ما تعودناه مع قداستكم .. ودعوتنا اليوم  من أجل مصر .. وأنا أثق فى إستجابتك لصراخنا ..
** نعم .. ما أشد إحتياجنا لقداستك للصلاة والدعاء فى ذكرى رحيلك إلى السماء .. فهذه الذكرى هى ذكرى النصر لمصر .. نعم أثق فى صلواتك ، لأنها صلاة مستجابة للإنتصار على الشياطين  ..
** نعم .. ما أشد الحاجة إلى التضرع والصلاة إليك .. وأنا أتأمل نفسى ، ومعى كل الشعب المصرى أقباطا ومسلمين فى زيارة إلى مزارك الطاهر بدير مارمينا بمريوط ، نأخذ بركة جسدك الطاهر ، كما كنا نتبرك منه فى حياة قديسا عملاقا .. وإذا ببوق الملائكة وأصواتهم وهم يرنمون "ليس هو ههنا .. إنه عن يمين الراعى فى صفوف الأبرار والقديسين" ..
** نحن فى هذه الذكرى العطرة .. نطلب شفاعة القديس العظيم "البابا كيرلس السادس" .. لإنقاذ مصر ..وكلنا إيمانا وثقة فى إستجابته لدعائنا ودعاء كل المصريين !!! ....
مجدى نجيب وهبة
صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: