صلاح الدين الأيوبي مدفون في دمشق و مولود في تكريت/ أسعد البصري

الحكومة العراقية الحالية جاءت على أساس تحالف أمريكي - إيراني ، بحيث تحرك رجال مثل كنعان مكية و أحمد الچلبي و غيرهم بما يمتلكون من اتصالات مخابراتية ببريطانيا وأمريكا و إسرائيل لإقناعهم بجلب الأحزاب الشيعية الطائفية التي شكلها الخصم التقليدي السابق ( إيران ) لحكم العراق بديلا للرئيس صدام حسين وهكذا تمت الصفقة . 

الآن هناك صفقة مع المرجع الشيعي الأعلى السيد علي السيستاني وإيران جلبت حزب الدعوة و المجلس الأعلى و غيرها من التنظيمات الطائفية لحكم العراق بعد تفكيك مؤسسات الدولة العراقية خصوصا الجيش والمدرسة والتعليم العالي تماماً كما صمم الأستاذ حسن العلوي في كتابه "الشيعة والدولة القومية " حيث بشر بأن الدولة العراقية التي تأسست باحتلال بريطاني منذ ١٩٢٠م و حتى الإحتلال الأمريكي عام ٢٠٠٣ م هي في الحقيقة دولة عثمانية قائمة على حكم قومي سني معادي للشيعة . 

على هذا الأساس تم طرد السنة واجتثاثهم من الدولة والجيش والمؤسسات الأمنية والتعليم العالي ....

السنة هم مقاومة لأمريكا يعتبرونهم إرهابيين و قاعدة و أعداء ٤٥٠٠ قتيل أمريكي ، و ٣٢ ألف جريح ، و ثلاثة تريليونات من الدولارات بسبب المقاومة العراقية الشرسة للإحتلال .

السنة أيضاً أعداء لإيران و نواصب يجب إبادتهم لأنهم مسؤولون عن حرب الخليج الأولى ١٩٨٠-١٩٨٨م التي حصدت خيرة شباب إيران وكلفتهم تعطيل نهضتهم الخمينية . 

وهم أيضاً أعداء للكويت وعليهم وحدهم ربما تقع مسؤولية غزوها لهذا تحالفت الكويت مع إيران وساهمت في إقناع الدوائر الغربية بالبديل الشيعي الطائفي ( عقوبة للسنة ) و استقبلت محمد باقر الحكيم ( اغتيل بتاريخ ٢٩/٨ / ٢٠٠٣م ) عدة مرات على أعلى المستويات في تسعينات القرن الماضي ، و دعمته بكل الوسائل الدبلوماسية والمالية . استند السيد الحكيم حينها على موقف أبيه المرجع الشيعي الأعلى السيد محسن الحكيم الذي عارض محاولة الزعيم العراقي عبد الكريم قاسم ضم لكويت بالقوة سنة ١٩٦١م إلى العراق وصرح عندها الكتاب الشيعة بأنهم حائرون بالتخلص من سنة البصرة الغنية بالبترول ، وغير مهتمين بضم المزيد من السنة إلى جنوب العراق .

السنة العراقيون أيضاً مسؤولون عن العداء مع البعث السوري ، لهذا تحالفت المخابرات العلوية في سوريا مع المخابرات الإيرانية في مشروع تشويه وجه المناطق الغربية و بناء معسكرات في الأراضي السورية للإرهاب والقاعدة و تفجير المواطنين لتأليب الشارع الشيعي ضدهم ، بحجة مقاومة الأمريكان ، إضافة إلى انشقاق البعث و تضليل البعثيين العراقيين . 

هذا هو باختصار وضع السنة العراقيين من عام ٢٠٠٣م إلى عام ٢٠١١م حين انسحب الإحتلال الذي 
كان يضرب المناطق السنية بالنابالم والفسفور الأبيض ويداهمها بفرق الموت الخاصة ، ويغتصب ويعذب في السجون . لم يرحل الإحتلال قبل تدريب فيلق شيعي عراقي تابع لوزارة الدفاع الإيرانية هو (فيلق بدر ) و دمجه في فرق خاصة بقمع المناطق السنية هي فرق الموت . 

هذا وضع صعب للغاية و مستحيل لأن الشيعة والأكراد اتفقا على تلبيس الميراث الثقيل لنظام الرئيس صدام حسين كله برأس طائفة واحدة . لعشر سنوات دفعت العوائل السنية فلذات أكبادها بصمت و اختناق ، تهجير بمئات الآلاف و تفريغ لبغداد من أحياء بأكملها دون أية ضجة إعلامية بسبب تهمة الإرهاب ... كانوا يخافون حتى استلام جثث أبنائهم من المستشفيات في بغداد بسبب حوادث الخطف التي حدثت بين عامي ٢٠٠٦م و ٢٠٠٨م . جريمة هؤلاء الناس الوحيدة هي أنهم لا يعرفون رأسا آخر لهم سوى الدولة العراقية وحين انهارت الدولة حدث لهم ما حدث لفرنسا بعد الثورة الفرنسية الشهيرة ( ١٧٨٩م - ١٧٩٩م ) حيث فقدوا رأسهم و أصابهم التشرذم والصدمة والجنون والتطرف . 

سلسلة جهنم الملفوفة حول رقبة السني العراقي انكسرت عام ٢٠١١م بانطلاق الثورة السورية العظيمة المذهلة على النظام العلوي حليف إيران . هنا انشغلت المخابرات السورية بنفسها فتنفست المنطقة الغربية العراقية الصعداء ، وبدأ التنسيق والإتصال خارج المركز الصفوي القاتل : بغداد ..... نحن مدينون للشعب السوري العظيم بوجودنا و حياتنا ، وإلا أين كان السنة العراقيون قبل الثورة السورية ؟ . لماذا لم يسمع بهم أحد ؟ . كانوا في السجون السرية و في الجانب الآخر من القمر الإعلامي . كانوا لعبة بيد المخابرات السورية . 

كان على السنة القيام بكل تلك الإعتصامات المليونية السلمية لإيصال صوتهم المكبوت إلى العالم بطريقة مسموعة و مقبولة وهكذا كان ، فقد أخذت تلك المحافظات وقتها في التظلم وشرح مأساة الناس ومخاطبة المنظمات العالمية والعربية وإقناع الرأي العام العالمي والمنظمات الإنسانية ... هذا مهم قبل الشجاعة ... إنه سير على حبل ، و في حقل ألغام ..... .


عائدات العراق النفطية سنويا مئة و عشرون مليار دولار تذهب للمشروع الشيعي الإيراني و دفع فواتير صفوية عدوانية . 

لقد فشل الشيعة في بناء دولة مشاركة وطنية بل خلال عشر سنوات مزقوا الروح الوطنية الناشئة 
في العراق بالدعاية الدينية المذهبية في الشارع والإعلام ، وبالتبعية الواضحة الصريحة الدينية والوجدانية والرمزية لإيران .

لأول مرة يتم عزل السني العراقي بهذه القسوة ، وتركه وحيدا يكتشف بأنه مجرد سني مستهدف ، هذا بات صراع أرحام و وجدان لا صراع مصالح و مكاسب . وكأن السني العراقي غير مدعو للمشاركة في بناء بلاده وثقافتها بل هو أصبح كهندي أحمر منقرض ...

ولأننا مدينون للشعب السوري العظيم بحياتنا أستغرب من خوف القادة العراقيين السنة من أي تصريح أو دعم للشعب السوري البطل . قبل عامين أنزل الشيخ علي الحاتم أحد ثوار سوريا الأبطال من منصة الإعتصام ومنعه من الكلام عن معاناة شعبه ... هذا موقف غريب حقاً . 

أكتب للشعب السوري العظيم الآن والقنابل تنهال كالأمطار على الفلوجة ، والموت يهاجم الرمادي وكل مدن الأنبار وعشائرها بسبب قرار رئيس الوزراء العراقي بشن حملة عسكرية على معارضيه في هذه المدن . 

المشروع الشيعي الآن في حالة اختناق فقد التهم لقمة أكبر بكثير من قدرته على المضغ وعما قريب لابد وأن تسقط دمشق أولا من فمه .لقد رأينا فيما مضى قتلى عراقيين مع النظام السوري . و في المستقبل سنرى شهداء عراقيين يدافعون عن الشعب السوري الماجد ، ويسقطون تحت أسوار دمشق و بوابات الجامع الأموي. 

صلاح الدين مدفون في دمشق ولكنه مولود في تكريت .... حين ينتصر هذا الشعب السوري العظيم سيتذكر ذباحيه الطائفيين ، كما أنه سيتذكر الذين دافعوا عن أرضه الطاهرة وقاسموه التهجير ، والقصف ، والإجتثاث الفارسي 
دمشق سرة العرب والمسلمين .... مرتبطة بشرايين وأعصاب القاهرة والعراق و اسطنبول و جزيرة العرب لا يمكن لإيران اختطافها ..... مستحيل 
دمشق طريق القوافل الذي تاه فيه مجنون ليلى و مجانين الله 

يا دمشق : 
" ويجمعنا فيكِ سوء المصير 
وما ضمنا في الأذى والمصابْ " 
كمال ناصر 

CONVERSATION

0 comments: