الخيانه: (شازين هيرش)/ ترجمة جمال جاف


بالامس ... 


كنتُ دليل العابرين 
أغني لبريق النجوم والاقمار 
أمسح دموع الحقول 
كنتُ زهرة النرجس
أقدم باقات ألوان للعرائس والعاشقات 
أعانق أطفال مملكتي 
المهددين بالفناء 
أزيح ظلال السيوف 
أصدّه بكفي ... 

* انا 

الثائر العتيّ 
أذرع المروج الخضراء 
بكاء أطفال الجوعى 
زهرة قمح الفلاحين 
جسدي إسطورة 
وطن الشمس والضياء 
كنتُ أقلع ابواب الظلمات 
أزين مملكة العشق 
أكللّ مملكة ( َممْ وزينْ* ) بالأزاهير 
ومن النجمتين قبلتان لشفاههم 

* واليوم 

ويلٌ مني 
جسدٌ هامدٌ 
أغني لويلاتي 
لا ارى الخضار في الحقول 
الجبال ترتعد 
والسهول تحترق 
يبصقان في وجهي 
أزهار مملكة الشمس والحالمين بالحرية 
لايعانقونني 
أيضاً...
(ممْ وزينْ ) يبصقان في وجهي . 

* انا 

خائن مثل( ادريس البدليسي ) 
أسرح شعري امام حذاء ( اتاتورك ) 
ارتدي رباط الخيانة 
وأسلُّ سيفاً صدأً 
عهدتكم بالامس 
أن انتصر على اعدائكم 
ها أنا أختم البكاء بالفرح . 

* أعذروني 

انا ( ملاّ ختيّ ) 
أذرع مملكة الشمس 
أحطم تمثال ( شاسوار جلال* ) 
أسرق نظاراته 
واهديها للطاغية 
أضعهُ فوق طاولة الخيانة 
في عاصمة الموت والطاعون 
أسرق اللقمة اليابسة من أفواه أطفالكم . 

* أقتلوني 

انا الحارس المطهم الأمين 
على بلاط الفراعنة 
اعدائكم الظالمين 
أتصفُ بمكر ( يهودا ) 
احمل خرجهُ 
أعلق العذراء من جدائلها 
 وقد خبأت ملفات الجرائم في حقائب سوداء لرجال السلطة 
المطهمين كالطواويس 

* أقتلوني 

كنت ثائر في حرب العصابات 
ثائر الوهم والضياع 

أنا ... 

متهم امام عدالة هذا الوطن 
غداً حينما تشرق الشمس 
وسط المدينة 
أصعد المقصلة 
أبصقوا في وجهي 
سأضع رأسي فوق مقصلتكم العادلة 
لتضربوا عنقي 
أنا لست كما رأيتموه بالامس ..! . 

* مم  وزين ملحمة عشق كوردية 
* شاسوار جلال مناضل ثوري وشهيد

CONVERSATION

0 comments: