هل أقباط مصر وأقباط المهجرعرائس مارونيت/ مجدى نجيب وهبة

** قرر عدد من القيادات القبطية التابعة لأقباط المهجر وجماعة الإخوان المسيحيين ، تضامنهم مع المسيرة التى دعا لها عدد من أقباط مصر .. منها رابطة ضحايا الإختطاف والإختفاء القسرى .. وإتحاد ماسبيرو .. وعدد من النشطاء الأقباط .. والحركات القبطية يوم الأحد المقبل فى السادسة مساء ..
** وأعلن "إبرام لويس" .. المنسق العام للحركة فى بيان صادر .. أول أمس الجمعة .. أن المسيرة من دوران شبرا لساحة ماسبيرو .. لإدانة ما وصفوه بعمليات التهجير القسرى ، والعقاب الجماعى للأقباط .. عقب الأحداث الطائفية التى حدثت فى الأونة الأخيرة بقرية "دهشور" .. وطالب "لويس" بسرعة القبض على الجناة ، وتعويض الأهالى المضارين بتعويضات عادلة وتأمين القرية .. وعودة الأهالى وكاهن الكنيسة "تكلا عبد السيد" إلى منزله ..
** قد يبدو هذا الخبر والمنشور على كل المواقع الإلكترونية .. خبر عادى جدا .. قد يقرأه البعض .. ويكون سعيدا به .. وينضم لهذه التظاهرات .. وقد يحلله البعض لمعرفة أهداف هذه المسيرة .. ولماذا فى هذا التوقيت ؟!!..
أولا .. إن أحداث دهشور مضت عليها أكثر من أسبوعين .. وليس هذا هو المقصود .. أن نتناسى ما حدث للأقباط منذ أحداث الزاوية ، وما تلاها حتى أحداث دهشور الأخيرة .. فقضايا الأقباط والإضطهاد .. الذى يتعرضون له لن يتوقف .. ولكن لماذا المطالبة الأن بخروج الأقباط للتظاهر ، وأنا أعنى كلمة "الأقباط" بينما الشارع المصرى يشتعل فى كل الميادين ، ويتظاهر يوميا برفض الإخوان المسلمين .. ولكن الغريب والملفت أن الدعوة موجهة للأقباط ، وإعلان عدد من القيادات القبطية التابعة لأقباط المهجر ، وجماعة الإخوان المسيحيين تضامنهم مع المسيرة ..
ثانيا .. ليس هناك شئ .. إسمه الإخوان المسيحيين .. فهل الهدف هنا من المظاهرة هو محاولة الإعلان عن تواجد منظمة وهمية فى عقول بعض المرضى نفسيا .. وهو ما يدعونا لكى نعيد ونؤكد أن جماعة الإخوان المسيحيين هى جماعة لا أريد أن أصفها بأنها مأجورة تدعم تفتيت وحدة المصريين .. ولكن أؤكد أنها بالفعل مأجورة .. يسعى بعض أعضائها إلى عقد صفقات مشبوهة ، وتلقى أموالا من الخارج ، مثلما تفعل جماعة الإخوان المسلمين .. وحركة "6 إبريل" ، والوطنية للتغيير ، وكل الحركات التخريبية التى بليت بها مصر فى الأونة الأخيرة .. ولا تختلف عنهم جماعة الإخوان المسيحيين .. وأؤكد أننا كما نحارب الجماعات الإرهابية للإخوان المسلمين ، ولا نعترف بها .. فنحن بالتالى لا نعترف بالإخوان المسيحيين ..
** ثم ما معنى كلمة "قررت عدد من القيادات القبطية التابعة لأقباط المهجر" .. هل هناك قيادات تعمل لصالح أقباط المهجر .. وعلى أى أساس تعمل .. هل هى تتبع الوطن .. أم تتبع أمريكا .. فإذا كانت تتبع أمريكا .. فنحن نعلم جيدا .. أن أمريكا تدعم الإرهاب .. وتدعم الفوضى فى مصر .. وتتآمر ضد الوطن .. وتحاول بكل جهدها إسقاط مصر .. وكان بالأولى أن يخرج أقباط المهجر بالخارج للتنديد بالسياسة الأمريكية .. لا أن يحركوا بعض أتباعهم داخل مصر للتظاهر ، والموالين للسياسة الأمريكية ، للتظاهر  وتوجيه الرأى العام القبطى داخل مصر لصالح أمريكا ورفض إدانة أى سياسة أمريكية .. وتقسيم المجتمع فى هذه الظروف الحالكة من السواد التى تمر بها مصر ، وتحجيم المظاهرات إلى مظاهرات للأقباط ، ومظاهرات للإخوان المسلمين .. ومظاهرات إعتصامات للمصريين الشرفاء ، الرافضين لسياسة التدخل السافر والحقير للرئيس الأمريكى والسفيرة الأمريكية .. والمطالبين بسقوط حكم المرشد ، وحكم "مرسى" ، وحل جماعة الإخوان المسلمين ..
** كنت أتمنى أن يصدر بيان من الأخ الداعى لهذه المسيرة بالخروج ، والإلتحام مع الإخوة المسلمين المصريين المحترمين .. وخروج بمسيرة واحدة للمطالبة بسقوط "مرسى" ، الفاعل الحقيقى لأحداث دهشور ، ومحاكمة الإخوان على جرائمهم .. ولكن يبدو أن هناك أيادى خفية قذرة .. تعمل لصالحها ، وتعمل لضرب مصر من الداخل ، وهى التى تحرك هذه المظاهرات بإسم الأقباط .. وأتساءل ممن تطلبون العدل والقصاص .. هل تطالبون "مرسى" بسرعة ضبط الجناة .. أم تطالبون الداخلية التى "لا تهش .. ولا تنش" .. أم تطالبون المجلس العسكرى الذى غسل أيديه من الدفاع عن الشعب ، عندما ألغى القضاء ، الضبطية القضائية لضباط وجنود الجيش المصرى ..
** مصر ياسادة فى خطر .. وأحداث دهشور هى بداية .. إذا لم نفيق ، ونمتنع عن المصالح والبيزنس .. والدور القذر لبعض الأفراد المدعين بالعمل الحقوقى ، والمأجورين بالكف عن الحديث بإسم أقباط مصر .. فسوف تداسون بالأقدام .. ولن تكون دهشور هى أخر المطاف .. فالمظاهرات يجب أن تكون بإسم مصر .. وليس بإسم الأقباط .. فمصر جميعها الأن أقباطا ومسلمين تتوجع وتتألم من الخطر الداهم الذى بليت به بإسم طاعون الإخوان المسلمين .. فهل نفيق وتفهمون أم تظلون على الغباء والإصرار على إسقاط الوطن؟! ..
** وفى النهاية نحن نرفض مثل هذه المظاهرات الطائفية .. ونرفض كل من يدعى إليها .. بل نطالب بالإلتحام مع كل الإخوة المسلمين المعتدلين ، المطالبين بسقوط حكم المرشد ودولة الإخوان !!.. ونصيحتى لجميع الأقباط ، ألا يسايرون هذه الدعاوى المغرضة .. فالوقت لا يتسع لمثل هذه الفوضى وإنما أمامنا قضية خطيرة .. مصر أن تكون أو لا تكون .. وعلينا جميعا أقباط مصر فى جميع أنحاء الجمهورية ، أن نشارك فى اليوم الذى سيخرج فيه الشعب المصرى جميعا .. ليطالب بالقبض ومحاكمة جميع الإخوان المسلمين .. الذين أفسدوا مصر منذ أكثر من 30 عاما .. حماكِ الله يا أرض مصر .. وحمى شعبك تحت راية "الدين لله والوطن للجميع"!!!...
صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: