كلمة في أذن حمدين صباحي/ محمد محمد علي جنيدي

ردا على ما جاء بموقع الموجز نقلا عن المصري اليوم 18 / 08 / 2012
نعرض على الأستاذ حمدين صباحي الآتي:
1 - لا أعرف كيف نصدقك يا سيد حمدين.. بأن الرئيس مرسي ينحاز للإخوان و(( شكلوا )) الحكومة على مزاجهم.. وأنت بنفسك قلت بأن الرئيس مرسي عرض عليك منصب نائب رئيس الجمهورية ورفضت!.
2- تقول: أن الدكتور محمد مرسي يده ستظل مغلولة.. لا أعرف أنه قد أصبح لك هذه المكانة المرموقة في علم الغيب!!.. الأفضل لك أن تستغفر الله من قدح نفسك في علمٍ خص الله تعالى به ذاته
3- هل من الديمقراطية أستاذ حمدين بمجرد خسارتكم في الانتخابات تنشغلوا في تشكيل فريق رئاسي.. دون مراعاة إرادة المصريين الذين صوتوا للدكتور محمد مرسي والفريق شفيق.. إلى حد أن وصلت مطالب البعض بتنازل الدكتور مرسي (( مركز أول )) لسيادتكم (( مركز ثالث )).. علما بأنني أعطيتكم صوتي في هذه المرحلة.
4- تقول: أن الجماعة تتجاهل مطالب الفلاحين والعمال وأن الرئيس محمد مرسي ولاؤه الأول لجماعته أكثر من ولائه لوطنه..  ألا تشعر فعلا بثقل هذا الاتهام الذي تسوقه دون دليل،.. والرئيس لم يكمل شهرين في ولايته حتى الآن.. ولطالما هو أو جماعة الإخوان أقل وطنية ويبحثون عن مصالحهم لماذا يشاركونكم السجن سنوات وسنوات مع التعذيب والاضطهاد، وهم لا شك أكثر من نالوا هذا القسط الوافر جدا من الإيذاء اللا إنساني، ثم دعني أسألكم بهذه المناسبة: لماذا صبرتم ولماذا صبروا.. ألم يكن هذا من أجل حرية الوطن والحفاظ على مقدراته ومقاومة الاضطهاد والاستبداد.
5- أستاذ حمدين طالما أنكم تتكلمون عن الوطنية والتيار الشعبي أدعوكم أن تقدموا لمصر حكومة وشعبا ورئيسا (( تلك العصا السحرية! )) دون مزاحمة على منصب.. وسوف يقف المصريون جميعا لكم إجلالا وتعظيما على نبل القصد وتجرد الغاية من أي مصلحة.. افعلها وسنكون أول من يقف معكم ويساندكم، ويسجل ويشهد التاريخ لكم هذا الفضل!.
3- أخيرا.. أليس من العدل والإنصاف أستاذ حمدين أن نترك الرئيس يعمل في مناخ يتيح له فرصة التعبير عن ذاته، فإن نجح وقفنا معه وساندناه، وإن فشل لا سمح الله، أعطينا صوتنا لغيره.. وهذا ما تعلمناه في مقدمة المنهج الديمقراطي، كما أننا كلنا نعلم أن مصر ولاده ولا تقف عند شخص بعينه، أرجو إعادة النظر في طريقة العرض النقدي الذي تنتهجونه مع النظام الجديد، ولاسيما أن الرجل لم يكمل الشهرين في ولايته حتى الآن، يقول الله تعالى ((ما لكم كيف تحكمون )) صدق الله العظيم.

CONVERSATION

0 comments: