رسالة إلى الرئيس/ حسن سعد حسن

(كاتب وشاعر )

أعلن المستشار ( فاروق سلطان ) فى مؤتمر صحفى عالمى أمام الملايين فى مصر ،والعالم فوز
الدكتور ( محمد مرسى) مرشح حزب( الحرية ،والعدالة) الذراع السياسى للإخوان المسلمين برئاسة مصر متفوقاً بذلك على الفريق ( أحمد شفيق ) .
ورغم أننى كنت أحد الذين ذهبوا لإبطال أصواتهم، ولكن بعد ظهور النتيجة كان لزاماً على، وعلى من قاطعوا ،أو أبطلو اأصواتهم ،أو من كان يتمنى فوز المرشح الاّخر،وأعطاه صوته أن يقبل بما جاء به الصندوق هكذا هى الديمقراطية التى طالما تمنيناها، وحلمنا بها .
وأيضاًعلى الدكتور( محمد مرسى) الرئيس الجديد لمصر أن يكون رئيساً لكل المصريين مسلمين ،ومسيحين إخوانياً كان أو سلفياً، أو ليبرالياً ، عليه أن يثبت أيضاًأنه مع حرية الرأى ،والتعبير، والإبداع، وأنه لن يقصف قلماً ،ولن يكمم فاهاً.
وعليه أن يعيد الحق إلى أصحابه ،وينتصر لدماء الشهداء الذين لولاهم ما جاء هذا اليوم .
عليه أن يعيد الأمن ،والأمان للمواطن فى كل مكان.
والأهم من هذا كله عليه أن يمد يده لكل القوى، والأحزاب والتيارات السياسية المختلفة معه فى الفكرفلا إقصاء لأحد
وعليه أن يسارع فى تنفيذ مشروع (النهضة) الذى كان عنوان حملته الانتخابية ، وأن يستفيد من برامج باقى المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ لينالوا شرف رئاسة مصر فبرامجهم بالقطع مليئة بالمشروعات التى يمكنها أن تساعد فى بناء مصر ،وتساهم فى إصلاح وضعها الا قتصادى الذى تدهور فى الفترة الاّخيرة .
عليه أن يتيح المجال للمرأة لتولى المناصب المختلفة ليؤكد لها أنها نصف هذا المجتمع ،وأنها قيمة لا يمكن بأى حال من الأحوال أن نستغنى عن دورها فى بناء هذا المجتمع.
وعليه أن يجعل معياره الأوحد فى تولى المناصب العليا فى البلاد للأصلح ،والأكفأ بغض النظر عن ميوله السياسية ،وأيدلوجيته.
مهمة هذا الرجل شاقة ،وليست بالأمر الهين، ولا بد من تكاتف كل المصريين لعبور مصر تلك المرحلة الحرجة ،الخطرة فلننسى خلافاتنا ،ومصالحنا الشخصية الحزبية الضيقة ،ولننظر لمستقبل هذا الوطن الذى ينتظر منه ،ومنا الكثير، والكثير
لنكن أهلاً ،وبحق للحرية ،واليمقراطية ،وأن نثبت أننا نستحق هذا الوطن.

CONVERSATION

0 comments: