أم أشرف.. و"مرسى إبن سنية"/ مجدى نجيب وهبة

** يعتقد بعض المواطنين أن السيدة "أم أشرف" التى تلقت صفعة خسيسة من شاب قذر تربى فى حضن الإخوان الإرهابيين .. عندما وقفت أمام مبنى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس أثناء محاكمة "الإرهابى محمد مرسى العياط" ، حاملة صورة تضم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، والبطل المصرى الفريق أول "عبد الفتاح السيسى" .. إنها المرة الأولى التى خرجت فيها تندد بحكم الإرهابى محمد مرسى العياط وعصابته .. بل هناك رواية ربما لم تتسع الظروف للحديث عن السيدة المصرية الأصيلة الست "أم أشرف" ..
** أتذكر على سبيل المثال .. فى إحدى المرات العديدة التى كنا نذهب فيها إلى الإتحادية مطالبين بسقوط الإخوان ورحيل محمد مرسى العياط .. كانت الساعة تقترب إلى الرابعة عصرا ، وكان ذلك قبل إندلاع ثورة 30 يونيو 2013 .. وقفت أم أشرف فى منتصف الشارع أمام قصر الإتحادية وعلى رصيف المترو وهى تحمل كيس بلاستيك ليس به سوى سندوتش طعمية ..
** بدأت الست أم أشرف تصرخ بأعلى صوتها ، مخاطبة محمد مرسى العياط .. كانت تقف بمفردها وإقتربت منها .. أعجبت بشجاعتها وقوة عباراتها وسخريتها من محمد مرسى العياط وهى تخاطبه "يإبن سنية" .. كانت تنادى عليه بأعلى صوتها .. "ياواد يامرسى يابن سنية .. قصر إيه اللى إنت قاعد فيه وإنت ياواد كبيرك البرش .. إنت نسيت ياواد إنك كنت بتنام فى البرش .. إنت لازم ترحل ياوسخ ياإرهابى ياقاتل يامجرم" .. ثم إنضم للست أم أشرف ، أحد العاملين بقناة النيل الإخبارية ، وهو الإعلامى "أسامة كمال" ، وقام بعمل حوار طويل مع الست أم أشرف ، وقالت كل ما كانت تحب أن تقوله موجهة كلامها لمرسى وجماعته ..
** ولكن يبدو أن هذا المشهد دفع أحد ضباط الشرطة المكلفين بالحراسة الأمنية حول قصر الإتحادية أن يوجه اللوم للست أم أشرف ، ويطالبها بمغادرة المكان فورا .. ثم يبدو أنه تعامل معها بنفس أسلوب هذا الشاب المجرم الإرهابى الإخوانى .. فما كان من الست أم أشرف إلا مواجهة هذا الضابط الذى وصفته بالعميد ، وهو ما دفعنى للدفاع عن هذه السيدة ، وظللت أوجه توبيخاتى لجهاز الشرطة ، وتساءلت وأنا أوجه كلامى لكل الضباط الذين إلتفوا حول السيدة محاولين الإعتذار لها .. ألا تخجلون من أنفسكم وأنتم تحرسون قاتل ومجرم وإرهابى .. ما الذى حدث لمصر ..
** كنت منفعل يومها حتى أن بعض قيادات وضباط الشرطة ، وبعض أفراد من المواطنين .. ظلوا يعتذرون لى بجانب إعتذارهم للست أم أشرف ، ثم أجريت حوارا مطولا مع الإعلامى أسامة كمال ، الذى يقدم حاليا برنامج 360 درجة على قناة القاهرة والناس .. ولكن للأسف يبدو أن الإعلامى أسامة كمال لم يستطع أن يذيع حلقة الست أم أشرف ، ويمكن الرجوع للإعلامى أسامة كمال لتوجيه السؤال الهام لماذا لم تنشر هذا اللقاء ، وأعتقد أن الست أم أشرف موجودة وأنا موجود ، والإعلامى أسامة كمال موجود ..
** هذه هى شهادة أقدمها للسيدة المصرية الأصيلة الست أم أشرف ، التى خاضت معركة ضد الإرهاب بمفردها تتحلى بالقوة والشجاعة ، وعزيمة الأبطال .. فألف تحية لهذه الأم المصرية العظيمة التى تحملت كل الصعاب من أجل وطننا العظيم مصر ..
** نعم .. تسلم الأيادى ، ويسلم كل من يدافع عن هذا الوطن .. وليذهب إلى الجحيم كل من وقف وتآمر ضد هذا الوطن ، وتقطع أياديهم الآثمة المجرمة ..
** ولتحيا مصر حرة مستقلة .. بعيدة عن كلاب وخنازير الإخوان والأمريكان وكل المجرمين والإرهابين والمتآمرين !!...

صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: