يا حماس اطلعي من بيوت وشقق الناس/ سري القدوة

في ظل المصالحة أجهزة حماس ما زالت تحتل مباني المؤسسات وتستولي على بناية تعود الي عائلة بكر بقطاع غزة
استولت أجهزة أمن حكومة الظل التابعة لحماس في قطاع غزة قبل عدة ايام على بناية معهد الامل والعائدة لعائلة بكر وحولتها لمكاتب تابعة لأجهزة حماس. وتمت السيطرة على المبنى بالكامل (65 غرفة ) في ظل الحديث عن المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة د .رامي الحمدالله.
وقال مصدر مطلع أن أجهزة أمن حماس إستولت على مبنى ال بكر بقرار صادر عن جهات عليا في حركة حماس بتحويل المبنى لمكاتب تتبع لوزارة الداخلية في قطاع غزة (الامن الداخلي )، ويشكل هذا الإجراء اعتداء واضح على حقوق المواطنين وممتلكاتهم الخاصة .
من جانبه قال احد ابناء عائلة بكر بأن الاستيلاء على منزله غير قانوني وإعتداء صريح على ممتلكاته في قطاع غزة وأنه سيشكل فريقاً من المحامين للتوجه للقضاء لاستعادة المبنى المسلوب.

رغم المصالحة

تواصل حركة حماس السيطرة على مقر منظمة التحرير الفلسطينية بغزة منذ سنوات دون ان تبادر الى إخلاءه وتسيطر على مقر حركة فتح لتحوله مركزا الى شرطتها وعلى منازل وشقق وسيارات عشرات الفتحاويين الذين يريدون العودة الى فلسطين والى بيوتهم ولا زالت تسيطر على مقر التلفزيون الفلسطيني واخطر ما في الامر مواصلة السيطرة على مقر الرئاسة الفلسطينية ومحيطه وكافة المباني التابعة له بدنا واحد من جماعتنا او من الفصائل يحكي لنسأل حماس لماذا يتواصل هذا اذا كنت تريدون المصالحة ...

يذكر أن أجهزة حماس صادرت في الآونة الأخيرة العديد من منازل المواطنين بحجج واهية دون أدنى حق ، مما يشكل هذا الإجراء خرقاً وإعتداءاً على القانون..

CONVERSATION

0 comments: