الهرم الاكبر اعجوبة الدهور والازمنة 4-5/ لطيف شاكر

   الهرم الاكبر بين العقيدة والتنبؤات
نشأت عقيدة الهرم الاكبر –معبد اله الشمس- اول عقيدة للتوحيد نزلت علي ارض مصر في عصر ماقبل الاسرات او قبل التاريخ –بدأت في مدينة أون "عين شمس" حيث كان يوجد الهرم الرمزي المقدس( بن بن ) للاله وكان كما ورد في الاساطير القديمة مصنوعا من معدن سري يعكس أشعة الاله بالنهار ويشع نوره طول الليل . وهو الهرم الذي ورد ذكره في اسطورة اطلنتس ونشأة الاهرام والمسلات فيبنوا الهرم الاكبر في مرحلته الاولي بارتفاع 43متر كمرصد فلكي لتلقي رسالات السماء عن طريق الفلك والتنجيم وعند تكملة بنائه في المرحلةالثانية بلغ ارتفاعه 143 مترا تقريبا وهو منسوب المصطبة العليا الحالية التي كان يوضع فوقها الهرم المعدني الذي اطلقوا عليه اسم (عرش الاله )   كما ورد اسمه في متون الاهرام وكتاب الموتي ورمز اليه باسم (الافق المنير).
هناك ايضا نظرية آخري أمكن الاستدلال عليها من برديات منف تصف عرش الاله بأنه كان علي شكل كرة معدنية كبيرة من نفس المعدن علي شكل قرص الشمس نفسه وكانت الكرة تعكس أشعة الشمس طوال التهار ويتغير اتجاهها بتغير زاوية الليل وهو ماكانوا يستخدمونه في ارصادهم الفلكية وتحديد علاقة التنجيم بالزمن . كما كانت تعكس اشعة النجوم والافلاك كمرآة راصدة طوال الليل فتحدد دوراتها ومساراتها وانتقالها في قبة السماء بين بروجيها وبيوتها .
فكان الهرم الاكبر هو معبد الاله الواحد وبيت اسراره فسجلت اسرار تنبؤاته علاقة السماء بالارض او علاقة البشرية برسالات السماء المتتالية التي تدعو الناس الي عبادة الاله الواحد وهوما اوضحته تنبؤات الهرم من تحديد تاريخ موجات الايمان والالحاد ونزول الكتب السماوية ورسالاتها المتتالية التي تتفق جميعها في العقيدة والمصدر والرسالة والدعوة .
مما يلفت النظر ان رسالة التوحيد الاولي التي عبر عنها الهرم الاكبر مازالت تجد لها صدي في المجتمع البشري الحديث , ممثلة في احدي الديانات او الجماعات الغربية التي يطلق عليها(جماعة الروزيكروشان ).الذي سنوضحها فيما يلي :
جماعة الروزيكروشان  اي الصليب الوردي او الهالة الوردية في لغات اخري وترجع نشأة هذه الجماعة الي اوائل القرن الخامس عشر ويبلغ تعداد الطائفة حوالي عشرون مليون او اقل ينتشرون في دول اوربا وامريكا لهم معابدهم الخاصة ويؤمنون بالاله الواحدالذي يرمز له بقرص الشمس او القوة الخفية خلف الشمس التي تهب الحياة في الارض وتحرك الكون في قبة السماءالتي يجلس الاله علي عرشها .
وتعتبر طائفة الروزيكروشان ان جميع الديانات الاخري التي تنادي بالتوحيد ابتداء من اخناتون ثم ابراهيم وموسي والسيد المسيح خرجت جميعها  من مصر لنشر العقيدة في انحاء العالم وكل دعوة او رسالة ماهي الا دعوة لتصحيح الايمان بالاله الواحد كلما انحرف الناس عن العقيدة الاصلية او خرجوا عن التعاليم التي وضعها الاله للبشر ليسيروا بمقتضاها .
وتعتبر جماعة الروزيكروشان ان الهرم الاكبر هو كعبة العقيدة وبيت الاله الذين يحجون اليه كل عام من جميع انحاء العالم في ميعاد عيد الاله . ومازالت تصل وفودهم كل سنة حيث يحضرون في جماعات عن طريق تنظيم هيئاتهم في فرنسا وامريكا حيث يتجمعون من انحاء العالم ويحضر مع كل مجموعة احد قادتهم الدينيين ويقومون بمراسم الحج وزيارة الهرم الاكبر   ويؤدون طقوسهم الدينية امام الناووس بغرفة الملك التي يطلقون عليها اسم (المحراب المقدس لروح الاله ) .
كما يرتدون اثناء طقوسهم الدينية محرمة فرعونية مثلثة الشكل كرمز للهرم او ثالوث القوي الالهية . ويضعون علي صدورهم وردة حمراء ترمز الي دماء الحياة التي تجري في عروق البشر وتدور بانتظام كدورة الافلاك كما تتوقف الحياة عندما يأمرها الاله بالتوقف . ويضعون ايديهم متقاطعة فوق صدورهم كالطريقة الفرعونية ويتلون الصلاة التي يقولون انهم يحتفظون بها في معابدهم السرية وهي من البرديات والمتون القديمة التي كانت  محفوظة داخل الهرم .
ومما هو جدير بالذكران ان تلك النصوص التي يرددونها في طقوسهم لاتخرج عن بعض اناشيد اخناتون ومتون كتاب الموتي , ومن بينها مايتلونه في قداسهم امام الناووس وفيه يقولون ( هو الاله الواحد , اخفي من ان يعرف جلاله .. وأسمي من ان يناقش أمره , وأقدر من ان يدرك شأنه , يخر له الانسان صعقا لتوه من الرهبة اذا نطق اسمه وحدد مصير الكائنات كلها بحكمة . مااعظم اعماله فهو الاله الاوحد ولاشبيه له).
وتهتم تلك الجماعة بالهرم وما يتعلق به من الغاز واسرار كما ان لها مكتبة خاصة تحوي مجموعة ضخمة من المؤلفات والمطبوعات تدور جميعها حول عقيدة التوحيد وعلاقتها بالهرم الاكبر وتاريخ الفراعنة . ومن بين مطبوعاتهم التي وضعت عن الهرم الاكبر (النبؤات الرمزية للهرم الاكبر) للدكتور سبنسر لويس الذي ضمنه جميع التنبؤات التي كشفها علماء الفلك والآثار والغيبيات في مختلف العصور . وايضا كتاب (الهرم الاكبر بيت الاسرارالخفية )  و(عقيدة التوحيد والعودة الي الحقيقة) .
وضمت جماعة الروزيكوشان مجموعة كبيرة من كبار العلماء والكتاب العالميين وفنانين من بينهم علي سبيل المثال وليم بتري عالم الاثار, ودافيسون عالم الفلك, ونيوتن عالم الرياضيات وسبنسر لويس عالم الكهنوت وبول روبنسون المغني . 

CONVERSATION

0 comments: