القادم .. فى زيارة "قبر المسيح"/ مجدى نجيب وهبة

** أكررها .. وأعلنها .. ردا على السفهاء ، وكل من تطاول على أقباط مصر الذين ذهبوا لزيارة القدس .. بزعم أنهم كسروا وصايا البابا شنودة ، وإنهم يجب أن يدخلوا القدس ، وأيديهم فى أيدى إخوانهم المسلمين .. عندما يحررون القدس المحتلة ..
** أكررها .. وأعلنها .. ردا على السفهاء ، أمثال الكاتب "خالد صلاح" ، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع ، وهو يصف كل من يذهب إلى القدس بالسفيه .. ويصف كل من يطالب بالذهاب بالسفيه .. وأقول لك ، ما دخلك أنت أيها السفيه .. فلتذهب وتحرر فلسطين كما تشاء .. فهى أمامك .. ولكن نصيحتى أن تحرر "غزة" أولا من حماس حتى تستطيع أن تحررها من إسرائيل ..
** وسؤالنا .. إذا قررت السعودية ، عدم تقديم المساعدة لمصر .. أو قطعت العلاقات الدبلوماسية مع الساسة المصريين .. هل سيتم منع حجاج البيت الحرام من الذهاب للحج ، ووصف كل من يذهب أو يحرض أو يشجع بالسفيه .. أعتقد أنك لا تملك الشجاعة حتى على الإعتراض ؟!! ... فكفانا تنطع .. وكفانا كذب وتضليل ومتاجرة بأقباط مصر .. بل تاجر فيما تملك أنت المتاجرة به !! ..
** كنت أنتظر من أصحاب الفتاوى من كهنة الكنيسة ، الذين هددوا ، وتوعدوا ، ومن أصحاب المصالح ، والبيزنس ، والصيد فى الماء العكر ، وكذابين الزفة ، بدلا من مهاجمة الذين ذهبوا لزيارة قبر "السيد المسيح" .. أن يدافعوا عن هؤلاء ، ويردون على سفيه اليوم السابع ، وعلى كل السفهاء الذين وجدوها فرصة لفرض الوصاية على أقباط مصر !!! .. ومن أراد أن يحرر القدس ، فليذهب ويحررها دون أن يمنع أحد من زيارة المقدسات المسيحية !!! ... وإذا كنا لم نقل هذا فى الماضى ، كما يتراءى للبعض .. بل أن قلته قبل ذلك ، وكتبته فى أحد مقالاتى ، فى مجلة "روزاليوسف" ، بل أدنت تقديم الإعتذار بجريدة الأهرام ، حتى يتسنى تسامح من ذهب للزيارة المقدسة !! ..
** أما عن كنائس المهجر .. فكفاكم كذب وتضليل وخداع .. وحلوا مشاكلكم .. ثم إفرضوا بعد ذلك وصاياكم !!! ..
صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: